TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على المناطق الأكثر جذباً للمستثمرين بدبي

تعرف على المناطق الأكثر جذباً للمستثمرين بدبي
أحد شوارع إمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: كشفت إحصاءات رسمية عن تركز رخص الأعمال الجديدة بدبي في 10 مناطق فرعية لتكون هي الأكثر جذباً للمستثمرين العالميين بالإمارة، وذلك بحسب إحصاءات حديثة.

وحازت منطقة بر دبي على النسبة الأكبر من رخص الأعمال التي صدرت في الشهر الماضي بالإمارة التي بلغت 2805 رخصة وسجلت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 60بالمائة.

 * بعد تصاعد الحرب التجارية.. كيف يرى المحللون مسار أسواق الخليج؟

 * حدث الأسبوع.. ترامب يحدث ضجة في الأسواق العالمية بعودة الحرب التجارية

وبحسب مسح قامت به "مباشر" فإن الإحصاءات  الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة تشير إلى أنه تم إصدار ما يقارب 93.5 رخصة جديدة يومياً في إمارة دبي خلال شهر أبريل الماضي الأمر الذي يعزز استمرارية المسيرة التنموية الطموحة لاقتصاد دبي نحو ترسيخ مكانتها كمركز للمال والأعمال بالعالم.

في دبي.. ما هي المناطق الأكثر جذباً للمستثمرين؟

واستحوذت منطقة بر دبي على النسبة الأكبر بإجمالي 1.44 ألف رخصة؛ ومن ثم منطقة ديرة 1.36 ألف رخصة، ومنطقة حتا بواقع ثلاث رخص تجارية جديدة.

وأوضحت الإحصاءات توزيع الرخص الجديدة لأعلى إحدى عشر منطقة فرعية، حيث شكلت نسبة 60.5بالمائة من إجمالي جميع المناطق.

وجاءت منطقة القرهود في المرتبة الأولى بنسبة  14.7 بالمائة  بنحو  524.04 رخصة، وبرج خليفة بنسبة 10.8 بالمائة بنحو  302.94 رخصة، وبورسعيد 6.8 بالمائة بنحو 190.7 رخصة.

وأما منطقة الخبيصي فقد استحواذ على نسبة 6.4 بالمائة بما يعادل 179.4 رخصة، والمركز التجاري الأول على نسبة 5.8 بالمائة، والبرشاء الأولى 4.3بالمائة، وأم الرمول 3.6 بالمائة، والمرر 2.9 بالمائة، وعود ميثاء 2.7بالمائة، ونايف 2.5بالمائة.

Image result for Real estate and investors in the Emirate of Dubai

الأنشطة 

وبحسب توزيع الأنشطة الاقتصادية للرخص الجديدة خلال شهر أبريل 2019، حازت "التجارة وخدمات الإصلاح" على 34بالمائة من حصة الأنشطة، تلتها "العقارات والتأجير وخدمات الأعمال" 27.8بالمائة.

واستحوذ نشاط "خدمات مجتمعية وشخصية على 11.6بالمائة، و"بناء وتشييد" 11.2بالمائة، و"نقل، وتخزين واتصالات" 4.6بالمائة.

كما اقتنصت "مجموعة الفنادق" على نحو 4.3بالمائة، و"صناعة تحويلية" 2.4بالمائة، و"وساطة مالية" 1.4بالمائة، و"الصحة والعمل" 1.2بالمائة، و"التعليم" 1بالمائة، و"الزراعة" 0.5بالمائة.

خطوة واحدة

وبلغ عدد الرخص الفورية التي يتم إصدارها في خطوة واحدة بدون موقع للسنة الأولى وإعفاء من عقد التأسيس للفترة ذاتها، 185 رخصة بنسبة زيادة تصل إلى 112.6 بالمائة مقارنة بشهر أبريل من 2018 والبالغة خلاله 87 رخصة. 

وبلغ عدد رخصة "تاجر" 166 رخصة خلال أبريل الماضي، بنسبة زيادة تصل إلى 19.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ وصل العدد إلى 139 رخصة.

وأنجزت مراكز التعهيد المتواجدة في مختلف المناطق بدبي 20.724 ألف معاملة خلال أبريل الماضي، الأمر الذي يظهر الدور الحيوي لهذه المراكز في تقديم خدمات متميزة للجمهور من متعاملي اقتصادية دبي.

Image result for ‫رخص الأعمال الجديدة بدبي‬‎


بيئة جاذبة

وأكدت اقتصادية دبي أنها تسعى إلى تعزيز إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تطوير خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية، وخدمات قطاع الترخيص التجاري، بما يعزز عملية بدء الأعمال وتأسيس الشركات التي ترغب في الانطلاق من إمارة دبي.

ترشيحات:

نمو أرباح "أسمنت رأس الخيمة" لـ 2.2 مليون درهم

حلول متطورة لمشاريع البنية التحتية في "إكسبو دبي"

أرباح "أجيليتي" الكويتية ترتفع 7% بالربع الأول

هبوط الأرباح الفصلية لـ"إشراق للاستثمار"73%

"عجمان" تدرس تنفيذ مشروع "ترام" في 2030

"أدنوك للتوزيع" تعتزم زيادة محطاتها لـ75 محطة في 5 أعوام

97% التزام الشركات بالإجراءات الضريبية بالإمارات